Friday, July 24, 2009

الحياة ومعناها

إن مهمتي الرئيسية اليوم هي أن أتعلم بالجد والاجتهاد وأن أكرس جميع جهودي بصرف النظر عما ألاقيه من المشقات والصعوبات.


وأحياناً لقد تذكرت بما حدث لي في الماضي حول المشقات والصعوبات التي منيت بها قبل أن وصلت إلى هذا الموقع.


قد ارتكبت خطأً فظيعاً ، وطول حياتي هذه لا أستطيع أن أتغاضى عنه وأنني أرى غضاضةً في نفسي. لا أبالغ إذا قلت أنني أعيش في الندم مليئاً بالحزن الشديد ولا أنظر الحياة إلا بنظرة سيئة (التشاؤم). وهذا الضعف المخزي ما هو إلا نتيجةً لعدم مبالتي للدراسة حينما كنت طالبا في مرحلة البكالوريوس ولكن من المستحيل علي أن ألوم أحداً إلا نفسي على هذا الفشل المخزي.


وبالطبع أنني أناضل وأكافح للحصول على النجاح مع أن هذا ليس بأمر سهل وهين والواقع أنني لستُ عبقرياً كما صوره الآخرون.


آمل أنني سأستطيع أن أواصل الدراسة بدون المشكلة والصعوبة وإن تكون فما هي إلا مجالاً لتحسن نفسي ليكون إنساناً قوياً وجدانياً.


والمأمول في النهاية أن كل المشكلات والصعوبات المتحدية لا يمكن التخلص منها إلا بالعمل الدائب والصبر والمثابرة والذكاء واليقظة. وهذا ليس قاصراً علي فقط بل يشمل على الآخرين أيضا.


والآن أتفهم الحياة ومعناها المخفية.

No comments: